السبت، 30 مارس، 2013

10 طرق طبيعية للتغلب على النعاس :

فنجان من القهوة أو مشروب ساخن من الإسبرسو قد تكون هي الوصفة الأسهل لتطرد النعاس وتنعم بقليل من الحيوية والنشاط ، غير أن البعض قد لايفضل المنبهات لما لها من آثار جانبية عديدة ، ولهؤلاء خصيصا أشارككم اليوم بعض الطرق الطبيعية التي حتما ستساعد في طرد النعاس .
 تغلب على النعاس




1. خد فاصلا قصيرا مع الرياضة 


إذا راودك النعاس ، خذ فاصلا قصيرا – 10 دقائق – قم ومارس رياضة الجري في المكان فذلك كفيل بأن يجعل الدم يتدفق بقوة إلى خلايا المخ حاملا معه كمية وفيرة من الأكسجين ليطرد بقايا النعاس التي قد تشعر بها .
لا تجعل الرياضة عنيفة منهكة .. وإنما مجرد الركض “ الخفيف “ في المكان .



2. شاهد مقطعا مضحكا على اليوتيوب 



من أهم أسباب النعاس .. إحساسك بالملل .. في المرة القادمة التي يداهمك فيها النعاس ابحث عن احدى المقاطع المضحكة على اليوتيوب – أرشح لك أي مقطع من مدرسة المشاغبين -  واضحك من أعماق قلبك وما هي إلا 10 دقائق لتستعيد نشاطك وقدرتك على مواصلة العمل .



3. تحدث مع صديق 



من أمتع لحظات الحياة تلك التي نقضيها في التحدث مع من نحب .. اتصل بصديق لك .. شاركة بعض المواقف أو الطرائف أو تبادلا الحديث عن الجديد في السياسة أو الرياضة وهذا كفيل بتنشيط العقل ليفكر في أمور جديدة وكأنك تعطيه فاصلا قصيرا ليعاود نشاطه ويطرد النعاس .




4. خذ حماما باردا 


بمجرد أن تأخذ حماما باردا أو أن تغسل وجهك ويديك أو تتوضأ بالماء البارد – وليس الفاتر – ستجد أنك استعدت حيويتك ونشاطتك وصرت قادرا على مواصلة الإنتاج .




5. استمع إلى الموسيقى 


استمع إلى تلك الأنواع ذات الإيقاع السريع الراقص .. لا بأس بأن تغلق عليك غرفتك وتتخيل نفسك نجم من نجوم الشاشة .. تفاعل مع الموسيقى وماهي إلا دقائق ليطرق النشاط بابك .




6. شاهد مقطعا يحفزك 


لم لا تشاهد مقطعا يملؤك حيوية ونشاطا .. ابحث على اليوتيوب عن بعض مقاطع د.إبراهيم الفقي .. أو عن برنامج بسمة أمل لعمرو خالد وتمتع بالكلام الطيب الجذاب الذي يلهمك ويشعل فيك العزيمة والإرادة .




7. قلل من وجبتك المعتادة 


حينما نتناول الطعام .. تتجه كمية كبيرة من الدم إلى الجهاز الهضمي لتمده بالطاقة اللازمة لعملية الهضم ، تتسبب هذه العملية في نقصان الدم الواصل إلى المخ فتشعر بالنعاس ، ويزداد الأمر سوءا إن كانت الوجبة دسمة مليئة بالزيوت والدهون .




8. خذ وقتا مع ألعاب الكمبيوتر 


قد يبدو الأمر غريبا .. ولكن لم لا تأخذ استراحة خفيفة – 15 دقيقة – تلعب فيها أحدى اللعب المفضلة لديك وتحاول أن تحرز تقدما حقيقيا لتشعر بقليل من التجديد .. حاول أن تلتزم بالـ 15 دقيقة .



9. تناول قليلا من الحلوى 



لم لا تتناول قليلا من الحلوى التي تحب ، فهي تحوي العديد من سكر الجلوكوز والذي يعد الغذاء الأول لخلايا المخ وأنسجته .




10. القيلولة 


إن لم تنجح الطرق السابقة حاول أن تأخذ وقتا مستقطعا للقيلولة لا يتجاوز الـ 20 دقيقة .. جرب .. وحينها ستشعر بمزيد من النشاط وكأنك استيقظت للتو بعد 6 ساعات من النوم أعلم أن البعض لن يصدق .. والتجربة خير برهان .


ردود الأفعال:

6 التعليقات :

إرسال تعليق